عن المركز

تأسس مركز الحاسوب والاتصالات مع نشأة أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، وتم تزويده ورفده بأحدث التقنيات من مواد وأنظمة وبرمجيات وأجهزة متصلة من خلال شبكة حاسوب متطورة، وتساهم هذه التكنولوجيا في تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية لكافة دوائر وأقسام الأكاديمية وكذلك طلبة الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية، وذلك من أجل مواكبة التطور السريع في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقديم أفضل الخدمات.

 

يضم مركز الحاسوب والاتصالات الاقسام التالية:

 

  • قسم إدارة الأنظمة والشبكات

يقوم قسم إدارة الأنظمة والشبكات بمتابعة سير عمل شبكات الحاسوب ومراقبة عملها داخل الأكاديمية كما تقوم بتزويد خدمة الانترنت السلكي واللاسلكي, وتعمل على رسم السياسة العامة التي تضمن أمن وسرية شبكات الحاسوب ومتابعة تطبيقها وكل ما هو جديد من تطوير وتحديث على شبكات الحاسوب .

  • قسم الصيانة والدعم الفني

قسم الصيانة والدعم الفني هو احد اقسام مركز الحاسوب والاتصالات والمسؤول عن صرف وصيانة اجهزة الحاسوب وملحقاتها في الأكاديمية بالتنسيق مع ادارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

  • قسم تكنولوجيا المعلومات

يسعى قسم تكنولوجيا المعلومات لاستخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية ومواكبة التطور لايجاد بيئة عمل الكترونية وتسهيل تعامل متلقي الخدمة مع الأكاديمية مما ينعكس ايجاباً على تحسين بيئة العمل و لضمان زيادة فاعلية العمل وتحسين الأداء لتوفير سرعة حفظ وتشغيل واسترجاع المعلومات وتوفير البيانات اللازمة للإدارة العليا للمتابعة والتقييم واتخاذ القرارات، والعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية للنظم للوفاء باحتياجات الادارات والانشطة المختلفة.

  • قسم الاتصالات  

هو قسم من ضمن أقسام مركز الحاسوب والاتصالات و تتلخص مهامه  بتقديم خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتشغيل وإدامة عمل كلاً من مسرح ومقسم الأكاديمية.

 

للمزيد من المعلومات إو لإبداء الرأي والملاحظات حول الخدمات المقدمة من مركز الحاسوب والاتصالات نرحب بكم للتواصل معنا عبر قسم "اتصل بنا" من القائمة أعلاه، حيث نهتم بآرائكم ومقترحاتكم من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة من المركز سعياً منه لرفد الأكاديمية بالخدمات المميزة وذات الجودة العالية التي تصب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للأكاديمية.

 

للأعلى